عبيــد بن إسماعيل

مهتم بكل مايحتاجه العقل الفضولي تعلمه

recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

أية أسئلة أو مساعدة لا تتردد في طرحها في التعليقات.

فولفو PV801-10.

إرث من الأمان والأناقة والأيقونات الخالدة

تأسست Volvo Cars في العام 1927، وتتمتع بتاريخ طويل سواء كنت تقود سيارة فولفو كلاسيكية أو طرازا أحدث، كان مبدأ فولفو الأساسي دائما هو نفسه : يجب أن يكون الناس دائما في المرتبة الأولى عند تصميم سيارات فولفو وصنعها.

دعونا نتعمق في سيارات فولفو القديمة، التي أرست الأساس لتاريخه في صناعة السيارات.

فولفو PV801-10

فولفو PV801-10.


 أنف جريء على شكل حرف V وتصميم أمريكي نموذجي بحواف مستديرة.

تم طرح سيارات الأجرة الجديدة، PV801 (مع فاصل زجاجي بين المقعد الأمامي والخلفي) وسيارة PV802 (من دون فاصل زجاجي)، في العام 1938. كان الطراز متوفراً أيضاً في صورة شاسيه، PV800 وPV810، وكانت الأخيرة بقاعدة عجلات أطول.

تم تحسين تصميم سلسلة فولفو PV800 بدرجة كبيرة من خلال المقدمة على شكل حرف V والتصميم الأميركي النموذجي بحواف مستديرة. ويتسع كلا الطرازين لثمانية أشخاص، وذلك بفضل المقاعد القابلة للطي. تم تحديث طرازات فولفو 821-824 بمحرك ED أكثر قوة بقوة إنتاج تبلغ 90 حصان.

المواصفات الفنية
الطراز: PV801-10
الفئات: PV 800 شاسيه PV 801 (سيارة أجرة مع فاصل زجاجي) PV 802 (سيارة أجرة من دون فاصل زجاجي) PV 810 شاسيه، طويلة
تاريخ الإنتاج: PV801-10: 1938 - 1947 PV821-4: 1947 - 1948
العدد: PV801-10: 1,848 PV821-4: 800
الهيكل: كابينة سيارة أجرة أو هيكل قاعدي مصنوع خصيصاً لاستيعاب الأجسام الخاصة.
المحرك: خطي سداسي الأسطوانات، 3670 سم مكعب، 84.14 × 110 مم، فرامل بقوة 84 أو 86 أو 90 حصان
ناقل الحركة: يدوي ثلاثي السرعات بذراع أرضية (1938-45) أو ذراع نقل حركة موضوع على عمود التوجيه (1946-48).
الفرامل: هيدروليكية على جميع العجلات.
الأبعاد: قاعدة عجلات 3250 أو 3550 مم.


فولفو PV36

فولفو PV36

 كاريوكا. مع جسم حديث وآمن

فولفو PV36: تبنت فولفو أيضاً الاتجاه الانسيابي في ثلاثينيات القرن الماضي وقدمت في العام 1935 PV36، المعروفة شعبياً باسم "كاريوكا". تتميز السيارة بنظام تعليق مستقل للعجلات الأمامية مع أذرع ونوابض لولبية وهيكل متين للغاية مصنوع من الصلب بالكامل مع تباعد في العجلات الخلفية.

لم يكن الهيكل يبدو عصرياً وحسب، بل كان آمناً للغاية أيضاً، وهذا ما أثبتته بعض الحوادث الخطيرة. إضافة إلى 500 سيارة صالون، بنت Nordbergs Karosseri في ستوكهولم هيكلاً واحداً استخدم لسيارة مكشوفة جميلة.

المواصفات الفنية
الطراز: PV36
الفئات: PV 36 شاسيه
تاريخ الإنتاج: 1935 - 1938
العدد: 501
الهيكل: صالون بستة مقاعد، وشاسيه.
المحرك: خطي سداسي الأسطوانات مع صمامات جانبية، 3670 سم مكعب؛ 84.14 × 110 مم، فرامل بقوة 80 حصان عند 3300 دورة في الدقيقة.
ناقل الحركة: ثلاثي السرعات بذراع مركبة على الأرضية.
الفرامل: هيدروليكية على جميع العجلات.
الأبعاد: قاعدة عجلات 2950 مم.
ملاحظة: السيارة هادئة، سلسة، غالية الثمن ومثيرة للجدل قليلاً، وتم صنع وبيع 500 سيارة فقط من فولفو "كاريوكا" صالون وسيارة مكشوفة. أقصى سرعة 120 كم/س.


فولفو PV60-1

فولفو PV60-1.

 سيارة مريحة وشعبية.

كانت فولفو PV60-1 آخر سيارة أجرة سداسية الأسطوانات كبيرة من فولفو بمحرك تقليدي بصمام جانبي. كان تصميم السيارة قديماً نسبياً، حيث تغيّرت التصميم الأميركية بشكل كبير خلال فترة الحرب. أصبحت السيارة شهيرة للغاية، وذلك بسبب الراحة التي وفرتها بشكل أساسي. تم بيع معظم سيارات فولفو في أواخر الأربعينيات.

تم تقديم أول سيارة فولفو بعد الحرب، فولفو PV60، أيضاً على شكل هيكل مكشوف مثل فولفو PV61. تم إنتاج 500 سيارة منها ونقلها إلى شاحنات التسليم أو الشاحنات الخفيفة، باستثناء عدد قليل منها تم صنعه بهيكل ذات سقف مكشوف أنيق.

المواصفات الفنية
الطراز: PV60-1
الفئات: PV 36 شاسيه
تاريخ الإنتاج: 1946 - 1950
العدد: 3006
الهيكل: صالون أو شاسيه مخصص للأجسام الخاصة.
المحرك: خطي سداسي الأسطوانات مع صمامات جانبية، 3670 سم مكعب؛ 84.14 × 110 مم، فرامل بقوة 90 حصان عند 3600 دورة في الدقيقة.
ناقل الحركة: ثلاثي السرعات بسرعة زائدة، وتغيير نظام تغيير سرعات عمود التوجيه.
الفرامل: غير متاحة
الأبعاد: قاعدة عجلات 2850 مم.


فولفو TR701-4

فولفو TR701-4

. تقديم أول سيارة أجرة مصممة خصيصا من فولفو بسبعة مقاعد.

TR تعني "trafikvagn"، وهي كلمة سويدية تعني سيارة أجرة. كان طراز TR701-704 هو التالي لطراز TR671-679 المصمم خصيصاً لسيارات الأجرة.

وتم تحديد الطراز PV656-659 للطرازات القياسية المطابقة. كانت سيارة الأجرة تتميز بقاعدة عجلات أطول وسبعة مقاعد. كان يوجد محرك سداسي الأسطوانات مع صمام جانبي أسفل غطاء المحرك. أحب المستخدمون مقصورة فولفو وكانت مقاومة للبلى والتلف بنسبة كبيرة للغاية.

المواصفات الفنية
الطراز: TR701-4
الطرازات المختلفة: TR 701 (مع فاصل زجاجي) TR 702

الشاسيه TR 703 (مع فاصل زجاجي) TR 704 (من دون فاصل زجاجي)
تاريخ الإنتاج: 1935 - 1937
العدد: 936
الهيكل: غير متوفر
المحرك: خطي سداسي الأسطوانات مع صمامات جانبية؛ 3670 سم مكعب؛ 84.14 × 110 مم، فرامل بقوة 80 و84 حصان عند 3300 دورة في الدقيقة.
ناقل الحركة: ثلاثي السرعات، بذراع مركبة في الأرضية.
الفرامل: هيدروليكية.

الأبعاد: قاعدة عجلات 3100 أو 3250 مم.


استكشف تراث Volvo Cars القديمة

عن الكاتب

مهندس عبيد بن إسماعيل مهتم بكل مايحتاجه العقل الفضولي تعلمه عن العالم الافتراضي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى الخاص بي عبيــد بن إسماعيل نتمنى البقاء على تواصل دائم مهتم بكل مايحتاجه العقل الفضولي تعلمه كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور

جميع الحقوق محفوظة

عبيــد بن إسماعيل