وبطريقة أكثر مرونة، كان يمكن تحويل العربة المقطورة إلى مقطورة عادية. يُظهر ملصق السعر أن السعر كان 2700 كرونة سويدية في العام 1957. لكن لم تتبق أي عربات مقطورة حتى يومنا هذا للأسف!
المواصفات الفنية
الطراز: عربة/مقطورة
تاريخ الإنتاج: 1957 - 1957
العدد: 53
الهيكل: سقف من خشب رقائقي مزدوج قابل للطي، وجزء سفلي مصنوع من الألومنيوم أو نسيج مغطى بالبولي فينيل كلوريد، وجزء سفلي من الحديد الصفائحي.
المحرك: غير متوفر
ناقل الحركة: غير متوفر
الفرامل: لا
الأبعاد: الارتفاع الكامل: 180 سم جاهزة للسير - الارتفاع: 103 سم العرض: 180 سم الطول الإجمالي، شاملاً خطاف القطر: 310 سم الطول الإجمالي، الهيكل: 225 سم، الوزن 320 كجم.
متفرقات: Linells Vagn AB مملوكة لشركة AB Volvo منذ العام 1974 وتعرف اليوم باسم VAH، أو Volvo Articulated Haulers AB.

فولفو سبورت P1900
. كان مخصصا في الأصل للتصدير ولكنه يباع بشكل أساسي في السوق السويدية.
عندما قدمت فولفو سيارة رياضية بمقعدين بهيكل مصنوع من البوليستر المعزز بالزجاج الليفي في العام 1954، كان هذا أمراً مثيراً للإعجاب.
مع ذلك، لم يتم إنتاج السيارة حتى العام 1965، وبعد مشاكل كبرى عديدة، تم التوقف عن إنتاج السيارة في العام 1957. بحلول ذلك الوقت، تم إنتاج 67 (أو ربما 68) سيارة من نفس الطراز.
تمثلت الفكرة الرئيسية في أن تلك السيارة سيتم إنتاجها لتصديرها فقط. كانت السيارة القابلة للتحويل تعتبر غير مناسبة تماماً للمناخ في السويد. مع ذلك، تم بيع معظم السيارات في السوق السويدية المحلية.
كانت السيارة مبنية على مكونات قياسية، خاصة من فولفو PV444، لكنها بُنيت على إطار أنبوبي منفصل. كان المحرك نسخة متطورة من المحرك رباعي الأسطوانات سعة 1.4 لتراً في فولفو PV444. وباستخدام كاربراتير مزدوج، وعمود كامات مختلف، وصمامات سحب أطول وضغط أعلى، تم تطوير هذا المحرك لتصل قدرته إلى 70 حصان.
المواصفات الفنية
الطراز: فولفو رياضية (P 1900)
تاريخ الإنتاج: 1956 - 1957
العدد: 67
الهيكل: قابل للتحويل، بمقعدين
المحرك: خطي رباعي الأسطوانات، 1414 سم مكعب، 75 × 80 مم، فرامل بقوة 70 حصان عند 5500 دورة في الدقيقة
ناقل الحركة: ثلاثي السرعات يدوي بذراع تغيير السرعة مركب في الأرضية.
الفرامل: هيدروليكية، أسطوانات على جميع العجلات
الأبعاد: الطول الكلي 422 سم، بقاعدة عجلات 240 سم.
متفرقات: تم استخدام المحرك بفرامل بقوة 70 حصان لهذا الطراز في فولفو PV444 للسوق الأميركية في العام 1957. وقد عزز هذا المحرك من أداء فولفو PV444 وتم بيع الطراز باسم "السيارة الرياضية العائلية".
فولفو PV544.
تتميز بلوحة عدادات جديدة مع نصف علوي مبطن لتحسين سلامة الداخل.
في أغسطس 1958، تم طرح فولفو PV544، والتي كانت نسخة أحدث من فولفو PV444. كانت التغييرات الأكثر شمولاً منذ تقديم فولفو PV444 في العام 1944، حيث تم تزويد الهيكل بزجاج أمامي محدّب أكبر مع نافذة خلفية أكبر لتحسين الرؤية. تميّز التصميم الداخلي بلوحة عدادات جديدة مع نصف علوي مبطن لتحسين سلامة الداخل. كان عداد السرعة من نوع "مقياس الحرارة"، وكان عبارة عن شريط أحمر يظهر السرعة. أعيد تصميم المقعد الخلفي لتحسين مستوى الراحة ولتوفير حيّز لشخص إضافي مقارنة بالسيارة التي سبقتها، فولفو PV444.
من الناحية التقنية، تم تحديث هذا الطراز أيضاً. كانت فولفو PV444 (باستثناء أميركا الشمالية) متوفرة فقط مع بديل محرك واحد فقط. ومع وصول فولفو PV544، تمت إضافة نسخة أخرى من السيارة. كما تم توفير علبة تغيير السرعات يدوية ذات أربع سرعات لأول مرة.
وتحت الهيكل، كان يتم تحديث فولفو PV544 باستمرار. شهد العام 1961 إجراء أكبر التغييرات، وذلك عندما تم تركيب المحرك الشهير "B18" تحت غطاء المحرك، في نفس الوقت الذي تم فيه تزويد النظام الكهربائي تياراً بـ12 فولت.
المواصفات الفنية
الطراز: PV 544
الفئات: فئة مميزة 1 و2 ورياضية (تسمى بذلك بشكل رئيسي) PV 544 A PV 544 B PV 544 C PV 544 D PV 544 E PV 544 F PV 544 G
تاريخ الإنتاج: 1958 - 1965
العدد: 243990
الهيكل: صالون ببابين
المحرك: خطي رباعي الأسطوانات مع صمامات علوية، 1583 سم مكعب، 79.37 × 80 مم، فرامل بقوة 60 حصان عند 4500 دورة في الدقيقة أو 85 حصان عند 3500 دورة في الدقيقة. 1961: 1778 سم مكعب، فرامل بقوة 90 حصان عند 5000 دورة في الدقيقة، والتي زادت فيما بعد إلى 95 حصان
ناقل الحركة: ثلاثي أو رباعي السرعات يدوي، بذراع تغيير السرعة مركب في الأرضية
الفرامل: هيدروليكية بأسطوانات على جميع العجلات.
الأبعاد:
متفرقات: أصبحت فولفو PV544 إحدى سيارات السباقات الأكثر نجاحاً بنهاية الخمسينيات وبداية الستينيات.
أية أسئلة أو مساعدة لا تتردد في طرحها في التعليقات.