عبيــد بن إسماعيل

مهتم بكل مايحتاجه العقل الفضولي تعلمه

recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

أية أسئلة أو مساعدة لا تتردد في طرحها في التعليقات.

فولفو PV653-9.

 

فولفو PV653-9. 

موديلات السيارات القديمة. السيارات الأيقونية التي أرست الأساس

سيارة مريحة وقوية للاستخدام اليومي.

كانت أول سيارة فولفو سداسية الأسطوانات قد ظهرت في بداية العام 1929 ثم تم لاحقاً تقديم الطرازات المتطورة من هذه السيارة. في العام 1933، تم تقديم الطراز PV653 (القياسي) والطراز PV654 (الفاخر). سيارات مريحة وهادئة وقوية للاستخدام اليومي مع محركات موثوقة بتصميم تقليدي.
كانت أول سيارة فولفو سداسية الأسطوانات قد ظهرت في بداية العام 1929 ثم تم لاحقاً تقديم الطرازات المتطورة من هذه السيارة. في العام 1933، تم تقديم الطراز PV653 (القياسي) والطراز PV654 (الفاخر). سيارات مريحة وهادئة وقوية للاستخدام اليومي مع محركات موثوقة بتصميم تقليدي.تميّز الطراز الفاخر 654 بمساحات داخلية واسعة للغاية، وعجلتين احتياطيتين وإضاءة عكسية، وكان متوفراً بعدة ألوان.كان الطراز PV655 النسخة المزودة بشاسيه، مناسب للأطر الخاصة.بدّل إطلاق فولفو PV658 وPV659 في العام 1935 شكل السيارة بشكل ملحوظ. فقد تمت إمالة الرادياتير قليلاً إلى الخلف، وتركيب شبكة أمام الرادياتير. كما أسهمت أغطية عجلات السيارة المميزة للغاية أيضًا في إظهار الشكل الجديد. كانت النسخة الأكثر قوة من المحرك ذي الأسطوانات الستة ميزة جديدة أخرى. حيث بلغت الإزاحة 3.67 لتراً وتم تطوير قدرة فراملها إلى 80 - 84 حصان.

المواصفات الفنية
الطراز: PV653-9الطرازات المختلفة: PV 653 Standard, PV 654 Luxury, PV 655 Chassis, variant of PV 653/654, PV 656 Chassis, PV 657 Standard, PV 658 Luxury, PV 659 مع فاصل زجاجيتاريخ الإنتاج: 1933 (PV653-5)، 1935 (PV656-9)، 1935 (PV653-5)، 1937 (PV656-9)العدد: 653 (PV653-5)، 542 (PV656-9)الجسم: صالون المحرك: 653-5: خطي ، 6 أسطوانات ، صمامات جانبية. 3266 سم مكعب; 79.4x110 مم ؛ 65 حصان عند 3200 دورة في الدقيقة. 658-659: خطي سداسي الأسطوانات مع صمامات جانبية؛ 3670 سم مكعب؛ 84.14 × 110 مم، فرامل بقوة 80 أو 84 حصان عند 3300 دورة في الدقيقة.ناقل الحركة: ثلاثي السرعات مع عجلة حرة وذراع مركبة في الأرضية.الفرامل: هيدروليكية على جميع العجلات.الأبعاد: قاعدة عجلات 2950 أو 3550 مم.متفرقات: تم صنع 230 سيارة فولفو من طراز PV653 و361 من طراز PV654 بين عامي 1933 و1935


فولفو TR671-9

. تقديم أول سيارة أجرة مصممة خصيصا من فولفو بسبعة مقاعد.

فولفو PV651. أول سيارة يتم تجهيزها بمحرك DB.فولفو PV4. مع مقاعد يمكن تحويلها إلى سرير لشخصين.فولفو PV4. مع مقاعد يمكن تحويلها إلى سرير لشخصين.فولفو PV4. مع مقاعد يمكن تحويلها إلى سرير لشخصين.فولفو ÖV4. أول سيارة فولفو تم إنتاجها في سلسلة.

في مارس 1930، قدمت شركة فولفو أول سيارة أجرة مخصصة ذات 7 مقاعد. اختلفت هذه السيارات، بطراز TR671-679، بشكل رئيسي عن الطرازين PV651 وPV655 نظراً لقواعد عجلاتها وتجهيزاتها الطويلة.

كان الطراز TR671-674 بتصميم مأخوذ من طراز PV650-652، بينما كان الطراز TR675-679 يشبه كثيراً سيارات PV653-655.

باستثناء فولفو TR676 (ذات الهيكل الأطول)، كانت هذه السيارات تشبه عادة الطرازات القياسية بصرف النظر عن حقيقة أنها كانت أطول.إضافة إلى السيارات الكاملة التي قدمتها فولفو، تم تقديم هيكل مناسب للأطر الخاصة.المواصفات الفنيةالطراز: TR671-9الطرازات المختلفة: TR 671 (TRS = سيارة أجرة للمدينة مع فاصل زجاجي)، TR 672 (TRL = سيارة أجرة للريف من دون فاصل زجاجي)، TR 673 (مع فاصل زجاجي)، TR 674 (من دون فاصل زجاجي)، TR 675 Chassis, TR 676 (سيارة أجرة للمدينة مع فاصل زجاجي، سقف مرتفع)، TR 677 Chassis, TR 678 (سيارة أجرة للريف مع فاصل زجاجي، سقف منخفض)، TR 679 (سيارة أجرة للريف من دون فاصل زجاجي، سقف منخفض)تاريخ الإنتاج: 1930 - 1935العدد: 845 الهيكل: سيارة أجرة أو إسعاف أو هيكل مخصص للأجسام الخاصة.المحرك: خطي سداسي الأسطوانات مع صمامات جانبية؛ 3010 سم مكعب، 76.2 × 110 مم، فرامل بقوة 55 حصان عند 3000 دورة في الدقيقة، أو 3266 سم، 79.4 × 110 مم، فرامل بقوة 65 حصان عند 3200 دورة في الدقيقة.ناقل الحركة: يدوي ثلاثي السرعات، بذراع مركبة في الأرضية.الفرامل: هيدروليكية على جميع العجلات.الأبعاد: قاعدة عجلات 3100 أو 3250 مم.



فولفو ÖV4.

 أول سيارة فولفو تم إنتاجها في سلسلة. ظهرت أول سيارة فولفو صالون، وهي فولفو PV4، في صيف العام 1927 وتم تقديم طراز بديل "مميز" في السنة التالية. استند هيكل فولفو PV4 إلى مبدأ ويمان، مع إطار خشبي معزول مغطى بالجلد الصناعي بدلاً من الفولاذ. يمكن تحويل المقاعد إلى سرير مريح يتسع لشخصين.

المواصفات الفنية
الطراز: PV4المكونات: PV4 "A"، PV4 "مميزة"تاريخ الإنتاج: 1927 - 1929العدد: 694الهيكل: صالون.المحرك: خطي رباعي الأسطوانات مع صمامات جانبية؛ 1944 سم مكعب 75 × 110 مم؛ فرامل بقوة 28 حصان عند 2000 دورة في الدقيقة.ناقل الحركة: 3 سرعات مع ذراع أرضية مباشرة



فولفو PV4. 

مع مقاعد يمكن تحويلها إلى سرير لشخصين.

ظهرت أول سيارة فولفو صالون، وهي فولفو PV4، في صيف العام 1927 وتم تقديم طراز بديل "مميز" في السنة التالية. استند هيكل فولفو PV4 إلى مبدأ ويمان، مع إطار خشبي معزول مغطى بالجلد الصناعي بدلاً من الفولاذ. يمكن تحويل المقاعد إلى سرير مريح يتسع لشخصين.

المواصفات الفنية
الطراز: PV4المكونات: PV4 "A"، PV4 "مميزة"تاريخ الإنتاج: 1927 - 1929العدد: 694الهيكل: صالون.المحرك: خطي رباعي الأسطوانات مع صمامات جانبية؛ 1944 سم مكعب 75 × 110 مم؛ فرامل بقوة 28 حصان عند 2000 دورة في الدقيقة.ناقل الحركة: 3 سرعات مع ذراع أرضية مباشرة
استكشف تراث Volvo Cars القديمة

عن الكاتب

مهندس عبيد بن إسماعيل مهتم بكل مايحتاجه العقل الفضولي تعلمه عن العالم الافتراضي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى الخاص بي عبيــد بن إسماعيل نتمنى البقاء على تواصل دائم مهتم بكل مايحتاجه العقل الفضولي تعلمه كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور

جميع الحقوق محفوظة

عبيــد بن إسماعيل