عبيــد بن إسماعيل

مهتم بكل مايحتاجه العقل الفضولي تعلمه

recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

أية أسئلة أو مساعدة لا تتردد في طرحها في التعليقات.

فولفو PV651.

فولفو PV651. 

سيارات فولفو القديمة، التي أرست الأساس لتاريخنه في صناعة السيارات

أول سيارة يتم تجهيزها بمحرك DB.

كان أول محرك فولفو سداسي الأسطوانات جاهزاً للاستخدام في العام 1929. أول سيارة يتم تجهيزها بمحرك DB كانت فولفو PV651. كانت سعة المحرك تزيد قليلاً عن 3 لترات وكانت الطاقة المنتجة متواضعة بقوة 55 حصان. كانت وحدة قوية ومرنة أيضاً، وهما خاصيتان يتسم بهما المحرك المدمج سداسي الأسطوانات كتصميم فني.

كانت فولفو PV651 والسيارة التالية لها PV652 أطول وأوسع من سيارات فولفو السابقة. وكانت جميع العجلات الأربع مزودة بفرامل كميزة قياسية، إما ميكانيكية (PV551) أو هيدروليكية (PV552).

المواصفات الفنية
الطراز: PV651
الطرازات المختلفة: ,PV652, PV650 Chassis 650 Special
تاريخ الإنتاج: 1929 - 1933
العدد: 2382
الهيكل: صالون أو قابل للتحويل
المحرك: خطي سداسي الأسطوانات مع صمامات جانبية، 3010 سم مكعب، 76.2 × 110 مم، فرامل بقوة 55 حصان عند 3000 دورة في الدقيقة.


 فولفو PV51-7. 

تباع كشاسيه متحرك مع هيكل وفقا لمتطلبات العملاء.

كانت طرازات سيارات أجرة فولفو في النصف الثاني من العام 1930 من نوع 51-56. وكان لجميع الطرازات نفس تصميم الهيكل الأساسي. تكمن الاختلافات في تغييرات خارجية معينة وفي مستويات التجهيزات. شهد العديد من السيارات الخدمة في وقت الحرب حيث كانت تعمل بالغاز المنتج بإنتاجية لا تتجاوز الـ50 حصان فقط.

في العام 1936-1937، تم تقديم طراز فولفو PV51 (القياسي) وفولفو PV52 (الفاخر). بالنسبة إلى طرازات PV53-56، تم تعديل المظهر بخط غطاء محرك جديد وشبكة على شكل V. كانت فولفو 55 و56 الطرازين الفاخرين وكانت فولفو 53/54 الطرازين القياسيين. وتميز الطرازان 55/56 بمقاعد أمامية قابلة للطي. كما تم تطبيق جزء الشبكة على شكل حرف V في الطراز اللاحق، وهو فولفو PV60.

تم بيع فولفو PV51ch وPV57 كشاسيه متحرك مع هيكل وفقاً لمتطلبات العملاء.

المواصفات الفنية

الطراز: PV51-57

الفئات: PV 51 (قياسي) PV 51 شاسيه V 51 (صنعت هذه السيارات خلال العام 1936. وكان الاختلاف عن طراز PV 51 غير واضح) PV 52 (الفاخرة) PV 53 (قياسية بعجلة احتياطية مرئية) PV 54 (قياسية مع غطاء صندوق أمتعة محدب) PV 55 (فاخرة بعجلة احتياطية مرئية) PV 56 (فاخرة بعجلة احتياطية مرئية) PV 57 شاسيه

تاريخ الإنتاج: 1936 - 1945

العدد: 6905

الهيكل: صالون

المحرك: خطي سداسي الأسطوانات مع صمامات جانبية، 3670 سم مكعب؛ 84.14 × 110 مم، فرامل بقوة 86 حصان عند 3400 دورة في الدقيقة.

ناقل الحركة: ثلاثي السرعات بذراع أرضية، بسرعة زائدة اختيارية وعجلة حرة الحركة.

الفرامل: هيدروليكية على جميع العجلات.

الأبعاد: قاعدة عجلات 2880 مم.

ملاحظة: كان هذا الجيل هو أول سيارة فولفو "أصغر" تم صنعها بأعداد كبيرة.

فولفو PV444.

أول سيارة فولفو تمتلك هيكلا موحدا من دون إطار منفصل.

كبادرة نحو الأمل في السلام وفي عيش أوقات أفضل، قدمت شركة فولفو في سبتمبر 1944 فولفو PV444 في معرض فولفو الكبير في ستوكهولم. كان السعر مغرياً للغاية - حيث بلغ 4800 كرونة سويدية، وهو نفس سعر فولفو ÖV4، أول سيارة أنتجتها فولفو في العام 1927.


تأثر شكل فولفو 444 بالتصميم الأميركي. كانت هذه السيارة هي أول سيارة فولفو تمتلك هيكلاً موحداً من دون إطار منفصل. كما كانت السيارة مجهزة بزجاج أمامي مصفح، وهذا بمثابة ابتكار جديد وهام في مجال السلامة. لاقت تلك السيارة رواجاً كبيراً وكان مقرراً في البداية إنتاج 8 آلاف سيارة منها لكن العدد وصل إلى 200 ألف سيارة قبل تحويل فولفو PV444 إلى فولفو PV544. كانت فولفو 444 أول سيارة فولفو صغيرة، وهي السيارة التي جعلت إنتاج السيارات في فولفو يتقدم.


المواصفات الفنية

الفئات: أ / AS B / BS / BQ / BQS C / CS/CQ / CSQ D / DS / DQ / DQ / DSQ E / ES H / HS / HE K / KS / KE L / LS

تاريخ الإنتاج: 1946 - 1958

العدد: 196005

الهيكل: صالون ببابين

المحرك: خطي رباعي الأسطوانات، 1414 أو 1583 سم مكعب، فرامل بقوة 40 أو 85 حصان.

ناقل الحركة: ثلاثي السرعات بذراع نقل حركة مركبة في الأرضية.

الفرامل: هيدروليكية بأسطوانات على جميع العجلات.

الأبعاد: قاعدة عجلات 2600 مم.

فولفو PV831-4. 

في العام 1950، طرحت فولفو طرازها المحدّث من سيارة الأجرة من خلال السلسلة 800. كانت الميزة الرئيسية الجديدة هي تصميم المقدمة، والتي أصبحت الآن ذات مظهر جانبي منخفض ومصابيح أمامية خلفية في الأجنحة الأمامية.

ظهر طراز جديد من فولفو PV830 في العام 1953. كان الهدف تقديم سيارة حصرية للشركات الكبرى لاستخدامها لنقل كبار الزوار. كانت السمة الخارجية الرئيسية التي ميزت هذا الطراز اللون البني المعدني أو الأزرق الداكن.

شمل التصميم الداخلي فرش من قماش حصري. كان المقعد الخلفي يحتوي على مسند ذراع مركزي قابل للطي وسجادة من النسيج في الأرضية. شملت التجهيزات القياسية الراديو.

كسيارات أجرة، اعتُبرت تلك السيارات غير عرضة للتآكل والبلى على الإطلاق، وتم استخدام سيارتين منها بالفعل حتى الثمانينيات.

إضافة إلى تصميم سيارة الأجرة، كان يمكن تسليم السيارة من سلسلة 800 في صورة سيارة بهيكل قاعدي مكشوف لاستخدامها في الخدمات كالإسعاف أو السيارات الخاصة بالعقارات أو الشاحنات الصغيرة.

المواصفات الفنية
الطراز: PV 831-4
المكونات: PV 831 (سيارة أجرة مع فاصل زجاجي) PV 832 (سيارة أجرة من دون فاصل زجاجي) PV 833 شاسيه PV 834 شاسيه، طويلة
تاريخ الإنتاج: 1950 - 1958
العدد: 6216
الهيكل: سيارة أجرة ذات 7 أو 8 مقاعد أو سيارة شاسيه مخصصة للاستخدام كسيارة إسعاف على سبيل المثال.
المحرك: خطي سداسي الأسطوانات مع صمامات جانبية، 3670 سم مكعب؛ 84.14 × 110 مم، فرامل بقوة 90 حصان عند 3600 دورة في الدقيقة. ناقل الحركة: ثلاثي السرعات بسرعة زائدة، وتغيير نظام تغيير سرعات عمود التوجيه.
الفرامل: هيدروليكية على جميع العجلات.
الأبعاد:
ملاحظة: قاعدة عجلات 3250 أو 3550 مم.

النماذج القديمة استكشف تراث Volvo Cars  القديمة

عن الكاتب

مهندس عبيد بن إسماعيل مهتم بكل مايحتاجه العقل الفضولي تعلمه عن العالم الافتراضي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى الخاص بي عبيــد بن إسماعيل نتمنى البقاء على تواصل دائم مهتم بكل مايحتاجه العقل الفضولي تعلمه كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور

جميع الحقوق محفوظة

عبيــد بن إسماعيل