فولفو PV651.
أول سيارة يتم تجهيزها بمحرك DB.
فولفو PV51-7.
تباع كشاسيه متحرك مع هيكل وفقا لمتطلبات العملاء.
كانت طرازات سيارات أجرة فولفو في النصف الثاني من العام 1930 من نوع 51-56. وكان لجميع الطرازات نفس تصميم الهيكل الأساسي. تكمن الاختلافات في تغييرات خارجية معينة وفي مستويات التجهيزات. شهد العديد من السيارات الخدمة في وقت الحرب حيث كانت تعمل بالغاز المنتج بإنتاجية لا تتجاوز الـ50 حصان فقط.
في العام 1936-1937، تم تقديم طراز فولفو PV51 (القياسي) وفولفو PV52 (الفاخر). بالنسبة إلى طرازات PV53-56، تم تعديل المظهر بخط غطاء محرك جديد وشبكة على شكل V. كانت فولفو 55 و56 الطرازين الفاخرين وكانت فولفو 53/54 الطرازين القياسيين. وتميز الطرازان 55/56 بمقاعد أمامية قابلة للطي. كما تم تطبيق جزء الشبكة على شكل حرف V في الطراز اللاحق، وهو فولفو PV60.
تم بيع فولفو PV51ch وPV57 كشاسيه متحرك مع هيكل وفقاً لمتطلبات العملاء.
المواصفات الفنية
الطراز: PV51-57
الفئات: PV 51 (قياسي) PV 51 شاسيه V 51 (صنعت هذه السيارات خلال العام 1936. وكان الاختلاف عن طراز PV 51 غير واضح) PV 52 (الفاخرة) PV 53 (قياسية بعجلة احتياطية مرئية) PV 54 (قياسية مع غطاء صندوق أمتعة محدب) PV 55 (فاخرة بعجلة احتياطية مرئية) PV 56 (فاخرة بعجلة احتياطية مرئية) PV 57 شاسيه
تاريخ الإنتاج: 1936 - 1945
العدد: 6905
الهيكل: صالون
المحرك: خطي سداسي الأسطوانات مع صمامات جانبية، 3670 سم مكعب؛ 84.14 × 110 مم، فرامل بقوة 86 حصان عند 3400 دورة في الدقيقة.
ناقل الحركة: ثلاثي السرعات بذراع أرضية، بسرعة زائدة اختيارية وعجلة حرة الحركة.
الفرامل: هيدروليكية على جميع العجلات.
الأبعاد: قاعدة عجلات 2880 مم.
ملاحظة: كان هذا الجيل هو أول سيارة فولفو "أصغر" تم صنعها بأعداد كبيرة.
فولفو PV444.
أول سيارة فولفو تمتلك هيكلا موحدا من دون إطار منفصل.
كبادرة نحو الأمل في السلام وفي عيش أوقات أفضل، قدمت شركة فولفو في سبتمبر 1944 فولفو PV444 في معرض فولفو الكبير في ستوكهولم. كان السعر مغرياً للغاية - حيث بلغ 4800 كرونة سويدية، وهو نفس سعر فولفو ÖV4، أول سيارة أنتجتها فولفو في العام 1927.
تأثر شكل فولفو 444 بالتصميم الأميركي. كانت هذه السيارة هي أول سيارة فولفو تمتلك هيكلاً موحداً من دون إطار منفصل. كما كانت السيارة مجهزة بزجاج أمامي مصفح، وهذا بمثابة ابتكار جديد وهام في مجال السلامة. لاقت تلك السيارة رواجاً كبيراً وكان مقرراً في البداية إنتاج 8 آلاف سيارة منها لكن العدد وصل إلى 200 ألف سيارة قبل تحويل فولفو PV444 إلى فولفو PV544. كانت فولفو 444 أول سيارة فولفو صغيرة، وهي السيارة التي جعلت إنتاج السيارات في فولفو يتقدم.
المواصفات الفنية
الفئات: أ / AS B / BS / BQ / BQS C / CS/CQ / CSQ D / DS / DQ / DQ / DSQ E / ES H / HS / HE K / KS / KE L / LS
تاريخ الإنتاج: 1946 - 1958
العدد: 196005
الهيكل: صالون ببابين
المحرك: خطي رباعي الأسطوانات، 1414 أو 1583 سم مكعب، فرامل بقوة 40 أو 85 حصان.
ناقل الحركة: ثلاثي السرعات بذراع نقل حركة مركبة في الأرضية.
الفرامل: هيدروليكية بأسطوانات على جميع العجلات.
الأبعاد: قاعدة عجلات 2600 مم.
أية أسئلة أو مساعدة لا تتردد في طرحها في التعليقات.