عبيــد بن إسماعيل عبيــد بن إسماعيل
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

أية أسئلة أو مساعدة لا تتردد في طرحها في التعليقات.

اكتشف سيارات الكلاسيكية الشهيرة من طرازات فولفو القديمة

هذه تدوينة مع الصوره من فولفو النماذج القديمة

فولفو 142 سيارات فولفو الشهيرة في الماضي


اكتشف سيارات الكلاسيكية الشهيرة من طرازات فولفو القديمة
عد بالزمن إلى الوراء واكتشف السحر الخالد لسيارات القديمة. يتمتع كل طراز بمكانة فريدة في تاريخ سيارات فولفو، بدءا من الطرازات الرياضية إلى السيارات العائلية الشهيرة، والسيارات الرياضية متعددة الاستخدامات المبتكرة انضم إلينا واكتشف التصميم المميز والميزات الرائدة وميزات السلامة المتطورة ومتعة القيادة التي تميز سيارات فولفو الشهيرة في الماضي.


موديلات السيارات القديمة.
السيارات الأيقونية التي أرست الأساس لسيارات فولفو القديمة.
دعونا نتعمق في سيارات فولفو القديمة، التي أرست الأساس لتاريخه في صناعة السيارات. إرث من الأمان والأناقة والأيقونات الخالدة


تأسست شركة سيارات فولفو في العام 1927 في العام 1927، وتتمتع بتاريخ طويل وفخور، وقد ابتكرت سيارات مميزة مرادفة للسلامة والابتكار والأناقة الاسكندنافية. التزامهم بالسلامة لا يتزعزع، وهم رائدون في تكنولوجيا السلامة لعقود من الزمن،


سواء كنت تقود سيارة فولفو كلاسيكية أو طرازا أحدث، كان مبدأ شركة سيارات فولفو الأساسي دائما هو نفسه: يجب أن يكون الناس دائما في المرتبة الأولى عند تصميم سيارات وصنعها.


فولفو 142. الطراز ببابين في سلسلة 140


الطراز ببابين في سلسلة فولفو 140، فولفو 142، التي تم تقديمها في وقت مبكر في صيف العام 1967 - أي بعد تقديم فولفو 144 بأقل من عام.


كان هذا الطراز به نفس التصميم الفني الخاص بالطراز بأربعة أبواب، بعيداً عن عدد الأبواب. كانت الأبواب أطول بشكل طبيعي وكان يمكن طي مساند الظهر الأمامية للأمام لتيسير الدخول إلى المقعد الخلفي.


هناك اختلاف رئيسي آخر فيما يتعلق بتصميم السيارة 142 مقارنةً بالسيارة 144 التي كانت ببابين بنافذتين جانبيتين فقط، بينما كانت السيارة 144 بها ثلاثة أبواب.

هذه تدوينة مع الصوره من فولفو النماذج القديمة

فولفو 144

. تصميم خالد حقا مع ميزات مثل المساحات الزجاجية الكبيرة وثلاث نوافذ جانبية.

في أغسطس 1966، قدمت فولفو سيارة جديدة بأربعة أبواب تسمى فولفو 144. وقد أنتجتها في بداية سلسلة سيارات جديدة تمامًا، والتي كان لها الفضل في طرازات فولفو الأكثر مبيعًا حتى عام 1974.

كان تصميم فولفو 144 مميزاً بالفعل، وهذا مؤكد من خلال حقيقة أن السيارة، بشكلها المطوّر، كانت لا تزال تحقق مبيعات ناجحة في بداية التسعينيات. شملت السمات المميزة لتلك السيارة المساحات الزجاجية الكبيرة وثلاث نوافذ جانبية.

كانت فولفو 144 سيارة فسيحة للغاية مع حجرة أمتعة كبيرة. شملت فولفو 144 أيضاً العديد من ميزات السلامة. إضافة إلى الهيكل بمناطق امتصاص الطاقة الأمامية والخلفية، كان هناك نظام فرملة فريد من نوعه حيث تتعامل كل دائرة فرملة مع ثلاث عجلات. تم استخدام الفرامل القرصية على جميع العجلات الأربع. لم يكن هناك أجزاء بارزة في الداخل، وكانت توجد أحزمة السلامة للسائق والراكب الأمامي.


هذه تدوينة مع الصوره من فولفو النماذج القديمة

فولفو P1200/P120 أمازون. أول سيارة من فولفو بهيكل عائم.

في عام 1956 ، تم تقديم نموذج أولي لسيارة ركاب جديدة من فولفو. أصبحت السيارة تعرف باسم فولفو Amazon في السويد، وفولفو 121 و122S في سوق التصدير. تم استخدام فولفو 122S لتصميم نسخة بمحرك أكثر قوة.

بدأ الإنتاج في العام 1957، وكانت تلك السيارة تعتبر في البداية طرازاً أكبر من فولفو PV444. حقيقة أن فولفو 121/122 S كانت طرازاً بأربعة أبواب قد عزز من ذلك أيضاً.

كان تصميمها عصرياً وكان هذا الطراز هو أول سيارة من فولفو بهيكل عائم. وجد الناس السيارة جذابة للغاية. اتسم الجزء الأمامي بصمامي هواء بيضاويين. وتم مدّ الجناحين الخلفيين بلمسة على شكل زعنفة، وهذه ميزة تصميم شائعة للغاية في ذلك الوقت.

كانت فولفو Amazon 121/122 S أيضاً بمستوى مرتفع للغاية من الأمان من خلال ميزات تشمل النصف العلوي المبطن للوحة القيادة، والزجاج الأمامي المصفح وملحقات حزام المقعد في الأمام والخلف.

في خريف العام 1961، شملت طرازات P120 عدداً من التغييرات الكبيرة نسبياً. تم استبدال المحرك السابق سعة 1.4 لتراً بمحرك B18 بإنتاجية فرامل بقوة 75 حصان أو 90 حصان، ونظام كهربائي بـ12 فولت، وشبكة جديدة، بينما تميّز الطراز بفرامل بقوة 90 حصان بوجود فرامل قرصية على العجلات الأمامية.

تم تقديم الطراز بأربعة أبواب من فولفو P120 حتى خريف العام 1966، ثم تم استبداله بفولفو الجديدة تماماً وهي فولفو 144.


هذه تدوينة مع الصوره من فولفو النماذج القديمة

فولفو P130 أمازون 2-D. 

في سبتمبر 1961، تم تقديم طراز جديد قائم على فولفو 121/122S - وهو سيارة صالون ببابين. كان هذا الطراز نموذجاً طال انتظاره، لا سيما في السوق السويدية حيث كانت السويد سوقاً نموذجياً للسيارات ببابين في ذلك الوقت.

ومن الناحية التقنية، لم يكن هناك اختلاف بين الطرازين. لقد كانت الأبواب أطول بصورة طبيعية من الطراز الجديد ببابين لتيسير الدخول إلى المقعد الخلفي، كما كانت المقاعد الأمامية قابلة للطي للأمام لنفس السبب. وكان يمكن فتح النوافذ الجانبية الخلفية عند حافة السيارة لتحسين التهوية.

لقد كان برنامج المحرك من المفترض في البداية أن يكون مماثلاً لأداء محرك الطراز بأربعة أبواب. ومع هذا، فقد كان الطراز ببابين أخف قليلاً، وكان يعتبر أكثر رياضية وبالتالي تم استخدامه في المسابقات، في كل من سباقات الرالي وسباقات السيارات.

ولتحسين التصميم الرياضي لطراز Amazon، تم تقديم الطراز السريع والغني بالتجهيزات فولفو 123GT في العام 1966، بنفس المحرك الخاص بسيارات 1800S الرياضية.

في العام 1968، تمت إضافة محرك بتصميم آخر إلى هذا الطراز، وكان يسمى المحرك B20، بسعة 2.0 لتر.

واستمر إنتاج السيارة P130 حتى 2 يوليو 1970. كان هذا الطراز الأخير من هذه السيارة العائلية، مع إنتاجها على مرّالسنين بعدد يصل إلى 667 ألف و323 سيارة من طراز P130.

فولفو 1800ES
فولفو 1800ES

مع نهاية خلفية مصممة حديثا مقارنة بالإصدارات السابقة من 1800.

في خريف 1971، تم تقديم طراز جديد من فولفو 1800 الشهيرة. وكان الطراز الجديد يسمى 1800ES.

يتميز 1800ES بإطار خلفي مصمم حديثاً مقارنة بطرازات سيارات 1800 السابقة. وتم توسيع السقف وكان للسيارة خصائص تجعلها أقرب بكثير للسيارة العائلية. زادت فولفو 1800ES من مساحة قسم الأمتعة لتوفير مساحة إضافية لمعدات الغولف أو الصيد، على سبيل المثال.

وفي الداخل، كانت التقنيات الموجودة في فولفو 1800ES نفس تقنيات السيارات الأخرى من طراز 1800.

تم إنتاج الطراز الجديد لمدة عامين، 1972 و1973. في عام 1972، تم إنتاج كلا الطرازين في الوقت نفسه، لكن تم إنتاج 1800ES فقط في العام 1973.

حين تم صنع السيارات الأخيرة في العام 1973 ثم توقف الإنتاج، كان ذلك بسبب متطلبات السلامة الصارمة بصورة متزايدة في الولايات المتحدة الأميركية على وجه الخصوص، وقد كانت تلبية تلك المتطلبات عملية مكلفة للغاية.

عن الكاتب

مهندس عبيد بن إسماعيل مهتم بكل مايحتاجه العقل الفضولي تعلمه عن العالم الافتراضي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى الخاص بي مهندس عبيــد بن إسماعيل نتمنى البقاء على تواصل دائم نهتم في تقديم أخبار ومعلومات عن عالم🚘 السيارات كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور

جميع الحقوق محفوظة

عبيــد بن إسماعيل